هل المكملات مهمة بالدايت؟

هذه المقالة تحتوى على:

تابعنا على الإنستجرام لتحصل على فيديوهات يومية تساعدك في تحسين صحتك💪🏼

منتدى-يوتويوب

المكملات

المكملات يظهر من اسمها أنها مكمل أي بما معناه أنها تكمل النواقص في تغذيتك. هنالك العديد من المكملات منها مكملات الكربوهيدرات والبروتين، حوارق الدهون وغيرها. لكن هل فعلا المكملات مهمة؟

الجواب الأول لهذا السؤال هو لا، لأن المكملات تكمل إحتياجك من الأكل فإذا تغذيتك كلها خاطئة فلن تفيدك المكملات بشكل كبير. يجب التركيز قبل شراء المكملات على الأساسيات وهي التمرين بشدة كافية، التغذية الكافية، والنوم الكافي، ومن ثم نستطيع الإتجاه إلى المكملات.       

 مقال ذا صلة: أهم 5 مكملات بالدايت             

فائدة المكملات

المكملات تفيدك إذا إستعملتها بصورة صحيحة أي بعد التأكد من التغذية السليمة، التمرين بشدة كافية ،والنوم، يكون هنالك بعض الأمور الناقصة مثلًا إذا تحتاج الى 25 غرام بروتين لإكمال الاحتياج من البروتين يمكن ان تستعمل سكوب من مكمل البروتين.

إذا كانت تغذيتك سليمة وتشرب كمية ماء كافية على مدار اليوم يمكن ان تستعمل الكرياتين لزيادة قوتك بشكل بسيط. وغيرها من المكملات، لكن الشرط الأول والاساسي هو عدم التركيز على المكملات وإهمال التغذية .

المكملات الغذائية

فخ شركات المكملات

للأسف أغلب أرباح شركات المكملات تكون من المبتدئين، لأن المبتدئين يريدون تحسين جسمهم بأسرع طريقة ممكنة بدون أن يهتموا بالتغذية والتمرين السليم ولكن هذا الأمر مستحيل وليس من مصلحة شركة المكملات أن تقول لك هذا الأمر.

لهذا أغلب بائعي المكملات ينصحون المبتدئين بكل المكملات كالكرياتين, البروتين، الأرجينين، حوارق الدهون وغيرها. وللأسف يصغي لهم المبتدئين وعند بداية تمرين الحديد يدفعون مئات الدولارات بدون فائدة، لأنهم يظنون أن أساس التمرين هو المكملات فنتيجة لهذا الأمر يترك أغلب المبتدئين التمرين بعد عدة أشهر بسبب عدم رؤية أي تطور جسماني.

لذلك ببساطة ركز في الأساسيات ومن ثم إتجه للمكملات، لا تعتمد على المكملات كمصدر رئيسي وأساسي لزيادة القوة والعضلات.

مقال ذا صلة: كل ما يخص مكمل أنيمال كت وهل هو فعلًا يحرق الدهون؟!!

الأسئلة الشائعة

1. ما هي المكملات التي تنقص الوزن؟

لا يوجد مكملات تنقص الوزن، خسارة الوزن متعلقة بعدد السعرات الحرارية على مدار اليوم، عند تناول سعرات حرارية أعلى من إحتياجك سيزيد وزنك، وعند تناول سعرات حرارية أقل من إحتياجك ستخسر وزنك.

2. هل يمكنني عدم تناول المكملات؟

نعم، فالمكملات تساعدك بشكل بسيط وليست ضرورية، إذا تتناول كمية كافية من السعرات والبروتين، ولا يوجد لديك أي نقص بفيتامين معين فلا تحتاج إلى أي مكمل آخر. مكمل الأوميجا 3 سيفيدك إذا تعاني من نقصٍ فيه. يوجد مكملات تفيدك بشكل بسيط مثل الكرياتين، الأشواجندا، الكافيين وغيرها.
شارك حتي يعم النفع
الوصول لجسم أحلامك بعيد عنك خطوة واحدة بس!

لو هدفك تحسن من صحتك وتوصل لجسم أحلامك بسرعة، هنا المكان المناسب ورح أساعدك تحقق هدفك وأختصر عليك الوقت!

إذا لديك أي سؤال لا تتردد أبدًا في سؤالي وتستطيع إرساله إلي عن طريق مواقع التواصل
مقالات ذات صله
تطوير عضلة الصدر
أفضل 6 تمارين
أفضل 7 تمارين الظهر لتحصل على ظهر عريض
أفض تمارين الظهر
كيفية القيام بتمرين الطعن( Lunges) بسرعة وبسهولة
أهمية تمرين الطعن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على الإنستجرام لتحصل على فيديوهات يومية تساعدك في تحسين صحتك💪🏼

منتدى-يوتويوب