الماس جينر أفضل مكمل لزيادة الوزن

الماس جينر أفضل مكمل لزيادة الوزن
الماس جينر أفضل مكمل لزيادة الوزن

هذه المقالة تحتوى على:

تابعنا على الإنستجرام لتحصل على فيديوهات يومية تساعدك في تحسين صحتك💪🏼

منتدى-يوتويوب

الماس جينر (Mass Gainer) هو أحد أشهر المكملات الغذائية المصممة لزيادة الوزن. في مقال اليوم سأتحدث عنه وأشرحه بالتفصيل فتابع معي.

ما هو مكمل الماس جينر؟

هو مكمل يحتوي على سعرات عالية قد تصل إلى 1300 سعرة بالحصة الواحدة وأحيانًا أكثر.

منتج الماس جينير يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وبنسبة متوسطة بروتين، وبنسبة قليلة دهون صحية.

أهم ميزة بهذا المكمل هي مساعدة المتدربين في مرحلة التضخيم بأن يحصلوا على كمية سعرات حرارية عالية بشكل سريع من حصة واحدة من المكمل، مما يساعد على زيادة السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم. هذا بدوره يساعد في زيادة الوزن وإكتساب العضلات.

ما هي فوائد الماس جينر؟

1- تزويدك بسعرات حرارية عالية بسهولة

الماس جينر يتميز بسعراته العالية، فتستطيع إستعماله يوميًا لمساعدتك في تناول السعرات الحرارية اليومية في فترة التضخيم.

إذا كانت سعراتك عالية في فترة التضخيم مثلًا 3000 سعرة وما فوق، وتشعر أنه من الصعب عليك الوصول إلى هذه السعرات عن طريق الأكل وتحتاج إلى مكمل عالي بالسعرات فالماس جينر سيفيدك بشكل كبير.

تناول هذا المكمل يوفر عليك الوقت، والجهد ويعطيك قرابة ال1300 سعرة في الجرعة وتكون غنية بالكربوهيدرات وتحتوي على كمية متوسطة من البروتين وقليلة بالدهون.

إقرأ أيضًا: أقوى برنامج غذائي للتضخيم لبناء العضلات بسرعة- 4000 سعرة حرارية

2- خيار مناسب بعد التمرين

بما أن مكملات الماس جينر غنية بالسعرات وتحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات ومتوسطة بالبروتين فتعتبر خيار مثالي بعد التمرين. فالكربوهيدرات تساعدك بملئ مخازن الجليكوجين التي تم إستنفاذها أثناء التمرين، وتمدك بالطاقة.

أما البروتين يساعدك في ترميم الألياف العضلية التي تم هدمها أثناء التمرين، مما يساعدك في بناء العضلات. 

تستطيع إضافة مصدر دهون صحية إلى الماس جينر مثل المكسرات، وهكذا تكون قد حصلت على وجبة متكاملة بعد التمرين. تحتوي على مزيج من الكربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية، والأهم أن هذه الوجبة سهلة وسريعة التحضير.

ما هي الجرعة الكافية؟

الجرعة الكافية تعتمد على هدفك من المكمل، فمثلما ذكرنا أن مكمل الماس جينر يكمل إحتياجك من السعرات الحرارية، ويساعد بتزويدك كمية عالية من السعرات بسهولة. 

فإذا أردت 700 سعرة من المكمل فسكوب واحد بالغالب يكون كافي جدًا، وإذا إحتجت إلى قرابة ال1300 سعرة بالغالب جرعة واحدة وهي عبارة عن سكوبين تكون كافية.

فالخلاصة أن تستعمل الماس جينر ليساعدك بإكمال السعرات الحرارية التي تنقصك. لا تنسى أن تقوم بفحص الجرعة المكتوبة والسعرات لكل سكوب المكتوب على المكمل من الخلف لتتأكد من سعراته، لأن بعض مكملات الماس جينر تكون سعراتها أعلى من 1300 وبعضها أقل فإنتبه لهذا الأمر.

السعرات الحرارية في مكمل سوبر ماس جينر
السعرات الحرارية في مكمل سوبر ماس جينير

الأضرار والآثار الجانبية

هذا المكمل يعتبر آمن بشكل عام ويتناولها الكبار بدون مشاكل. لكن بعض الناس لديهم حساسية للاكتوز، مما قد يصيبهم حساسية بسبب تناوله. من أعراض الحساسية تكون إسهال وإنتفاخ وحبوب بالوجه وغيرها. كذلك من أضراره أنه يحتوي على كمية عالية من السكر المصنع.

لذلك إذا تعاني من حساسية تجاه لللاكتوز، وتشعر بألم شديد في المعدة بعد تناوله فأنصحك بتجنبه.

رأيي الشخصي عن مكمل الماس جينر

عن نفسي لم أستخدم الماس جينر سوى مرة في حياتي وشعرت بألم مبالغ بالبطن فقررت تركه وإستبدلته بمكمل الواي بروتين لأنني أشعر بصعوبة لتحقيق إحتياجي من البروتين وليس من السعرات.

 لا أرى أنه ضروري لأي شخص يستطيع الوصول لإحتياجه اليومي من السعرات والبروتين ويستطيع التخلي عنه.

إذا كنت متدرب لا تستطيع الوصول لإحتياجك اليومي من السعرات بسبب ضيق الوقت، أو بسبب قلة الشهية فتستطيع إستخدام مكمل سوبر ماس جينر أو أي نوع من مكملات الماس جينر التي تناسبك. 

لكن إذا تستطيع تناول هذه السعرات من الطعام، ولا ترى فيها صعوبة فأنصحك بإستبداله بالطعام لكونه مفيد بشكل أكبر، ولأن الطعام غني بالألياف والفيتامينات والمعادن.

من أين تستطيع شراء الماس جينر؟

تستطيع شراء أي نوع تحبه من مكملات الماس جينر وأشهر نوعين هما: Serious Mass من شركة Optimum Nutrition أو Super Mass Gainer من شركة ديماتيز. تستطيع شرائها من أي محل مكملات مضمون في بلدك.

طريقة أخرى لتحصل عليه هي أن تشتريه من موقع موثوق مثل ايهرب ويحتوي على العديد من الشركات ويوصلوه بسرعة إلى باب بيتك. وللأمانة إذا إشتريت مكمل من  هذا الرابط أو إستعملت كود الخصم( AYW1851) سأحصل على عمولة بسيطة وأنت ستحصل على تخفيض بسيط، فسنستفيد نحن الإثنين.

كذلك تستطيع شرائه أمازون، أو Myprotein(أيضًا هنا أكسب عمولة بسيطة عند شرائك).

إقرأ أيضًا :هل فعلًا الكرياتين أفضل مكمل في عالم كمال الأجسام؟!

الخلاصة:

  • تكلمت في مقال اليوم عن الماس جينر وهو أحد أشهر المكملات لزيادة الوزن وزيادة الكتلة العضلية، وهو عبارة عن مكمل غني بالسعرات الحرارية ويحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات، متوسطة بالبروتين، وقليلة بالدهون الصحية.
  • من فوائده أنه يزودك بسعرات حرارية عالية بسهولة وبسرعة، والجرعة الكافية منه تكون بالغالب بين سكوب إلى سكوبين، والأفضل أن تفحص المكتوب خلف العبوة.
  • أضراره أنه يحتوي على كمية عالية من السكر وقد يسبب الآم بالمعدة لمن يعاني من حساسية تجاه اللاكتوز.
  • عن نفسي لا أستعمله وأحب أن احصل على سعراتي من الأكل الطبيعي، لكن إذا تريد الحصول على سعرات حرارية عالية بسهولة وبسرعة فإضافة الماس جينر سيفيدك بشكل كبير.
  • تستطيع شرائه من أي محل مكملات مضمون في بلدك، أمازون، ايهرب، Myproteinوغيرها.
شارك حتي يعم النفع
الوصول لجسم أحلامك بعيد عنك خطوة واحدة بس!

لو هدفك تحسن من صحتك وتوصل لجسم أحلامك بسرعة، هنا المكان المناسب ورح أساعدك تحقق هدفك وأختصر عليك الوقت!

إذا لديك أي سؤال لا تتردد أبدًا في سؤالي وتستطيع إرساله إلي عن طريق مواقع التواصل
مقالات ذات صله
تطوير عضلة الصدر
أفضل 6 تمارين
أفضل 7 تمارين الظهر لتحصل على ظهر عريض
أفض تمارين الظهر
كيفية القيام بتمرين الطعن( Lunges) بسرعة وبسهولة
أهمية تمرين الطعن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على الإنستجرام لتحصل على فيديوهات يومية تساعدك في تحسين صحتك💪🏼

منتدى-يوتويوب