افضل نصائح لزيادة وزنك بدون حسابة سعرات

افضل نصائح لزيادة وزنك بدون حسابة سعرات
افضل نصائح لزيادة وزنك بدون حسابة سعرات

هذه المقالة تحتوى على:

تابعنا على الإنستجرام لتحصل على فيديوهات يومية تساعدك في تحسين صحتك💪🏼

منتدى-يوتويوب

في هذا المقال سنشرح عن أفضل النصائح التي تُساعدك في زيادة وزنك. تابع معي هذا المقال إذا كنت تعاني من النحافة، أو ثبات الوزن. تحدثنا في مقال سابق عن التضخيم وكيفية القيام به، ولكن إذا كنت لا تريد حسابة سعراتك في البداية، ولا ترغب بإستعمال ميزان الطعام ماذا يجب أن تفعل؟

هنا سيساعدك هذا المقال وسأجيب على جميع أسئلتك، بخصوص هذا الأمر وسأعطيك أفضل النصائح لزيادة وزنك بدون حاجة لحساب السعرات، وعن طريق تعديل عاداتك الغذائية فقط!

ملاحظة: هذه النصائح ستساعدك في بداية المشوار، وتُساعدك في زيادة وزنك، ولكن طبعًا لتحصل على أفضل نتائج بأسرع وقت، إتباع نظام غذائي مناسب لك وحسابة السعرات ستعطيك النتائج بفترة أسرع.


ما هي أفضل 8 نصائح لزيادة الوزن؟

1- تناول أطعمة سعراتها عالية والشبع منها قليل

من أجل أن تزيد وزنك كل ما تحتاج إليه هو تناول سعرات حرارية أعلى من سعرات المحافظة، هذه النصيحة تساعدك بزيادة السعرات الحرارية التي تتناولها خلال اليوم بسهولة.

أمثلة على هذه الأطعمة: الكورنفلكس، العسل، الموز، التمر، المكسرات، الأفوكادو، وغيرها. كل هذه الأطعمة المذكورة كميتها قليلة وسعراتها الحرارية عالية. هذا الأمر يُساعدك في أن تصل إلى السعرات اليومية المطلوبة، وبسهولة.

سعرات حرارية عالية لزيادة الوزن

2- إستعمال التتبيلات والصوصات

الكثير للأسف يظن أنه يجب عليه فقط تناول الرز المسلوق، وصدر الدجاج الناشف، وهذا أمر خاطئ تمامًا. أنت بمرحلة زيادة الوزن تحتاج إلى سعرات عالية، عند تناولك لطعام ناشف بدون تتبيلات وصوصات سيكون من الصعب عليك تناوله.

أيضًا من الصعب تناول كمية عالية من السعرات لأن الطعام الذي تتناوله مذاقه سيء، وكميته كبيرة وسيشعرك بالشبع لفترة طويلة. لذلك الحل ببساطة أن تستعمل التتبيلات والصوصات، هذا يُساعدك في الإستمتاع أثناء تناول الطعام. وأمر آخر أنك ستتناول سعرات أعلى بدون أن تشعر (لأن الصوصات تحتوي على سعرات حرارية).


3- البروتين يكون متوسط

المقصود هنا أنه لا داعي إلى أن تكون كمية البروتين عالية جدًا، لأنك لست بفترة تنشيف ومُعرض لخسارة العضلات، بل بمرحلة زيادة فالجسم به طاقة عالية من كمية الكربوهيدرات المرتفعة.

السبب الرئيسي أنك عليك جعل البروتين متوسطًا لأن البروتين يُشعرك بالشبع لفترة أطول، وهذا يقلل من الجوع خلال اليوم، فلا تتمكن من تناول سعرات حرارية عالية خلال اليوم. كذلك للبروتين حد أقصى، وإذا تناولت أكثر من هذا الحد فلن تحصل على أي فائدة إضافية.

الحل أن البروتين بكمية مناسبة من 1.6-.2.2 جرام لكل كيلوجرام (إذا أنت تمارس لعبة كمال الأجسام) من وزن جسمك يكون كافي جدًا.

صدور الدجاج من أهم مصادر البروتين

4- تناول سعرات حرارية عالية بعد التمرين

المقصود هنا أن تتناول سعرات حرارية عالية بعد أكثر فترة تحس بها بالجوع وهي غالبًا بعد التمرين. يجب أن تستغل هذه الفرصة من الجوع العالي، وأن تتناول كمية عالية من الطعام، لتسهل عليك تناول بقية السعرات بباقي اليوم.

أما نسبةً لأيام الراحة، الفترة التي تشعر بها بالجوع المفرط هي متعلقة بك، ولكنها غالبًا تكون بعد الإستيقاظ من النوم. فعليك إستغلال هذه الفترة وتناول كمية عالية من الطعام.


5- إشرب سعراتك!!

أعتقد أنك سمعت هذه الجملة ولم تفهم القصد منها. المقصود هنا هو أن تركز على المشروبات بدلًا من المضغ، مثل العصائر الطازجة، وأيضًا أن تقوم بعمل شيك، الذي يحتوي على عدة أمور عالية بالسعرات، وخلطها معًا بالخلاط. هكذا ستتناول كمية عالية من الطعام، بسعرات عالية بدون أن تشعر بالشبع لفترة طويلة وهذا ما نريده!!

الشرب يكون أسهل وأسرع من تناول الطعام ومضغه. لذلك قم بعمل شيك مكون من عدة أمور عالية السعرات والشبع منها قليل مثل: المكسرات، الموز، والشوفان، والتمر، والعسل، وزبدة الفول السوداني. وأضف معها سكوب بروتين (إذا تريد) لتزيد من كمية البروتين في المشروب، هكذا ستحصل على كمية سعرات عالية، بشكل سهل جدًا!! 

إشرب سعراتك من أهم النصائح لزيادة الوزن

6- لا تنظر إلى أكلك!!

المقصود هنا أنه يمكنك تناول الطعام وبنفس الوقت مشاهدة فيديوهات، أو التلفاز، أو أي شيء يشتت تركيزك عن الطعام. فمثال على ذلك عندما نشاهد فيلم نتناول كمية عالية من الطعام بدون أن نشعر، لأن تركيزنا يكون بالفيلم أكثر من تركيزنا بالطعام.

هكذا يكون الشبع أقل وأيضًا تأكل بشكل أسرع، وبالإضافة طبعًا لن تشعر بالملل أثناء تناول الطعام، ولن تحس أن الكمية التي تتناولها كبيرة، فسيساعدك هذا الأمر بتناول كمية أكبر من السعرات على مدار اليوم.

7- قلل الماء!!

المقصود أن تقوم بتقليل الماء أثناء تناول الوجبة وقبلها، لتستطيع تناول كمية أكبر من الطعام، فمثلما شرحنا سابقًا بمقال 6 نصائح لتنزيل وزنك بدون حرمان أن الماء يُساعد على الشعور بالشبع خصوصًا عند شربه أثناء تناول الطعام أو قبل تناول الطعام، لذلك نصيحتي أن تقلل منه بوقت الوجبة.


8- تناول الطعام بصحن أكبر وملعقة أكبر

هذا الأمر قد يبدو بسيطًا بالنسبة لك، ولكنه أمر نفسي مهم جدًا ويُساعدك على تناول طعام أكبر بدون أن تشعر. عند تطبيق هذه الطريقة، قم بوضع الطعام بصحن أكبر وهكذا سيبدو شكل الطعام أقل نسبيًا، وأيضًا تناول الطعام بملعقة كبيرة لتقوم بإنهائه بشكل أسرع.


الخلاصة:

  • بهذا المقال أعطيت 8 طرق تساعدك في زيادة الوزن مثل: إستعمال الصوصات والتتبيلات، تقليل الماء أثناء الطعام، شرب السعرات، وغيرها.
  • الأهم هو التدرج والإستمرارية، لا تبدأ بكل العادات دفعةً واحدة فتشعر أنها كثيرة وصعبة بل قم بالتدريج، أضف عادة أو عادتين كل أسبوع إلى أسبوعين، إلى أن تطبق جميع العادات. أو تستطيع الإلتزام بعدة عادات وعندما ترى أن وزنك لا يزداد قم بإضافة عادات إضافية، الأهم هو الإلتزام والإستمرارية.
شارك حتي يعم النفع
الوصول لجسم أحلامك بعيد عنك خطوة واحدة بس!

لو هدفك تحسن من صحتك وتوصل لجسم أحلامك بسرعة، هنا المكان المناسب ورح أساعدك تحقق هدفك وأختصر عليك الوقت!

إذا لديك أي سؤال لا تتردد أبدًا في سؤالي وتستطيع إرساله إلي عن طريق مواقع التواصل
مقالات ذات صله
تطوير عضلة الصدر
أفضل 6 تمارين
أفضل 7 تمارين الظهر لتحصل على ظهر عريض
أفض تمارين الظهر
كيفية القيام بتمرين الطعن( Lunges) بسرعة وبسهولة
أهمية تمرين الطعن

1 فكرة عن “افضل نصائح لزيادة وزنك بدون حسابة سعرات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على الإنستجرام لتحصل على فيديوهات يومية تساعدك في تحسين صحتك💪🏼

منتدى-يوتويوب